تغيير الأجيال دون مشاكل ونكسات؟

0 تعليقات

بواسطة يان بيوركلوند 

1 فبراير، 2023

تجنب التوترات والمشاكل أثناء تغيرات الأجيال

غالبا ما تخلق التغييرات بين الأجيال في الشركات العائلية توترات ومشاكل ، لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو!

في التحولات بين الأجيال ، غالبا ما يكون من الواضح أن الأجيال لديها قيم وأهداف ورؤى بداية مختلفة لكيفية تطوير الأعمال وإدارتها بشكل أكبر. ومن دون محاولة فهم هذه الاختلافات واحترامها، قد يكون من الصعب تنفيذ التحول دون خلق تناقضات وتوترات غير ضرورية.

اتخذ كل خطوة بوعي وتخطيط

إن عملية خطوة بخطوة وجيدة الإعداد بمرور الوقت ، مبنية على الانفتاح والتواضع والاحترام ، تخلق فرصة لتغيير ناجح للأجيال

عادة ما يكون الحل هو أن تفعل بكل ما في وسعك بتواضع لفهم ماهية الاختلافات وقبول وجودها وأنها لا تشكل في حد ذاتها تهديدا لتغيير الأجيال الناجح ، ولكن بدلا من ذلك تخلق قوى دافعة وفرصا للتنمية والنمو. لذلك من الخطأ الادعاء بأنه كان "أفضل من قبل" كما هو الحال في قيادة التغيير لمجرد التغيير!

إن عملية خطوة بخطوة وجيدة الإعداد بمرور الوقت مبنية على الانفتاح والتواضع والاحترام تخلق الفرصة لتغيير ناجح للأجيال وتوفر أيضا الظروف المناسبة للنجاح المستمر.

من أجل النجاح ، من المهم البدء في الوقت المحدد ، والسماح للجميع بالمشاركة ، وتجنب المطالب النهائية ، وأخيرا وليس آخرا ، الحصول على المساعدة للعثور على أنسب شكل من أشكال التحويل بحيث تكون النتيجة المالية هي أفضل ما يمكن.

  1. وضح منذ البداية ما هي التوقعات والأهداف لكل طرف.
  2. المتطلبات والشروط المطلقة تخلق فقط طريق مسدود وتؤدي إلى مشاكل. لذلك ، تجنب وضع الكثير من الشروط وأدخل العملية بتواضع وعقل متفتح.
  3. في هذه العملية ، سيظهر الكثير وستتغير الأمور. لذلك ، دع القرارات تظهر بما يتماشى مع الرؤى الجديدة ولا تتعجل كثيرا.
  4. خلال عملية طويلة ، من السهل نسيان ما قيل من قبل. لذلك ، تأكد من توثيق جميع الاتفاقيات حتى يتم تجنب سوء الفهم.

املأ بريدك الإلكتروني أدناه لحضور اجتماع فيديو أول قصير

تقدم Provecus التوجيه والدعم لتغيير الأجيال

يساعدك Provecus على اجتياز عملية تغيير الأجيال بأكملها. معا ، نراجع وضعك الحالي ، ورغبات جميع الأطراف ورؤاها وأهدافها ونضع خطة لجميع الخطوات المختلفة في العملية. التسلسل الهرمي ومن المتوقع أن يعملوا في دور قيادي جديد. تقدم Provecus دعما خارجيا من منظور خارجي ومستقل ، والذي يمكن أن يساعد في الهيكل والقيادة في كل خطوة. الشيء المعتاد هو قيادة وتسهيل اجتماعات العمل. والمساهمة بمقترحات ملموسة للحلول القائمة على قضايا مماثلة ونفس النوع من العمل للمنظمات الأخرى.

نبذة عن الكاتب

يان بيوركلوند

يتمتع جان بيوركلوند بسنوات عديدة من الخبرة في مجال الرؤساء التنفيذيين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعات الصلب والتصنيع والسيارات والمواد. تركيز قوي على المبيعات وبناء العلاقات وكذلك التطوير وإعادة الهيكلة وإضفاء الطابع المهني على الأعمال ، بما في ذلك بناء منظمة جديدة.

اشترك هنا وتلقي رسائلنا الإخبارية ومراسلاتنا